أخبار بوابة الكويت

ملتقى الكويت للحوكمة والمخاطر والامتثال في نظم المعلومات GRC ينطلق في 6 مارس المقبل

التاريخ: 25/01/2018
الشطي : تزايد الوعي بتقنية الحوكمة و المخاطر والامتثال في منطقة الشرق الأوسط

ملتقى الكويت للحوكمة والمخاطر والامتثال في نظم المعلومات GRC ينطلق في 6 مارس المقبل .. بدعم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات 

AlShati.jpg 
 

تستضيف الكويت في مارس المقبل ملتقى الكويت للحوكمة والمخاطر والامتثال في نظم المعلومات GRC ، بدعم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ، بفندق جي دبليو ماريوت ، وبرعاية رئيسية من الشركة الكويتية الرقمية للحاسبات وسيسكو الكويت وسيحضر الملتقي المهتمين والمتخصصين من الجهات الحكومية والبنوك والشركات النفطية وشركات التدقيق المالي وشركات تكنولوجيا وتقنية المعلومات .
وقال السيد م. قصي الشطي ، مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ، ان " اهمية وجود تقنية قويه خاصه بالحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال يمكن أن يساعد في دمج الممارسات المنخفضة التكلفة لإدارة المخاطر في أنشطة العمل اليومية ، وفي ظل تزايد الوعي بتقنية الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال في منطقة الشرق الأوسط نلاحظ أن المؤسسات الرائدة تميل نحو هذه النظم لتحقيق الفوائد المرجوة. "
واضاف الشطي " تؤدي الأنظمة الخاصة بالحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال إلى خلق قيمة وتقليل التكاليف إلى جانب تحسين أداء إدارة المخاطر ، فهي تتيح الفرصة للمؤسسة لمكننة العمليات وتوحيد المعايير الخاصة بها وتنظيمها وإعداد رؤى متكاملة للمخاطر والامتثال وتحليل المعلومات بشكل فوري بالإضافة إلى تحسين عملية صنع القرار وتأثيرها على الأعمال." . وأوضح ، ان " الملتقى سيناقش على مدار يومين، مسارات ذات اهمية وارتباط في الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال والخصوصية في تقنية ونظم المعلومات ، وسيستضيف الملتقي الكثير من المتخصصين والاستشاريين الذين سوف يثرو الملتقى بالأوراق التي ستساعد المهتمين بصقل خبراتهم ومهاراتهم ".
وبين ، الشطي حديثة بأن " المعرض المصاحب للملتقى ، والذي يقام في التوقيت نفسه، في قاعة الجهراء بفندق جي دبليو ماريوت ، سيحضره المسئولين والمنتسبين من الجهات الحكومية والبنوك والشركات النفطية وشركات التدقيق المالي وشركات تكنولوجيا وتقنية المعلومات ، ويشارك فيه كرعاه رئيسيين الشركة الكويتية الرقمية للحاسبات وسيسكو الكويت وغيره من الشركات المتخصصة العالمية والمحلية ".
وختم المهندس قصي الشطي ، مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات حديثه بأن " الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يهتم بتنظيم مثل هذه الانشطة المتخصصة والتي تبحث المستجدات في مجال تكنولوجيا وتقنية المعلومات في دولة الكويت ".

​​​